املاك الدولة الجزائرية

املاك الدولة الجزائرية

موقع منكم و اليكم يهتم بانشغالات عمال أملاك الدولةو الحفظ العقاري في الجزائر لتبادل المعلومات و الخبرات في مجال الدومين العام
 
الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 تجاهلهـــم القانــــون الأساســــي الأخير وحرمهــــم مــــن الترقيـة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
boumediene



عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 19/03/2011

مُساهمةموضوع: تجاهلهـــم القانــــون الأساســــي الأخير وحرمهــــم مــــن الترقيـة    الأحد 20 مارس - 20:13:07

وصفت مجموعة من أعوان المعاينة والمراقبين من مديرية أملاك الدولة من الجزائر العاصمة، التقت بهم وقت الجزائر ، ما ورد في القانون الأساسي الأخير الصادر في الجريدة الرسمية، بتاريخ 5 ديسمبر 2010، بالإهانة التي طالت 60 بالمائة من مستخدمي مديريات أملاك الدولة والمحافظات العقارية، والمشكلين من أعوان المعاينة والمراقبين، بينما يشكل المفتشون والمفتشون الرئيسيون إلا 40 بالمائة من النسبة الإجمالية للمستخدمين في القطاع.
وتساءل المراقبون، الذين التقيناهم، عن سر إقصائهم من الجهة الوصية، ممثلة في وزارة المالية، وحرمانهم من حقوقهم التي تقرها جميع المواثيق الوطنية والدولية والمتمثل في الحق في الترقية. وكان ضمن المجموعة مراقب قضى 23 سنة في العمل ولم يرتق في درجة المهنة وبقي مراقبا، في حين أن الحق في الترقية مكفول قانونا ويتم كل 10 سنوات عمل.
ويمنح القانون الأساسي فرصة الترقية كل 10 سنوات للمفتشين ليتحولوا إلى مفتشين رئيسيين، بينما يحرم أعوان المعاينة من الترقية إلى مراقبين، رغم قضائهم أزيد من 10 سنوات، ويحرم المراقبون من الترقية إلى مفتشين، مهما كانت سنوات عملهم، وعليه يعتبر هؤلاء القانون مخيّبا للآمال، رغم انتظاره طويلا .
وعن الجهة المخولة قانونا في الدفاع عن الموظفين والممثلة في النقابة، قال ممثل العمال إن النقابة خانت الأمانة وتخلّت عن العمال ولم يعد الدفاع عنّا من أولوياتها .
وقال إن الجهات التي كانت تتفاوض مع وزارتي العمل والمالية خانتنا رغم الثقة الكبيرة التي كنّا نضعها فيها، وتمت تسوية وضعية المفتشين والمفتشين الرئيسيين والتخلي عن الأعوان والمراقبين بطريقة فيها الكثير من الإهانة .
وتطرّق المحتجون الذين طالبوا الوزارة بإنصافهم وإيجاد صيغة تعيد لهم حقوقهم، إلى مسألة الشهادات الجامعية التي يحملها أعوان المعاينة والمرقبين، والتي لم تؤخذ بعين الاعتبار، في حين أن قانون العمل يجبر الوصاية على العودة إلى الشهادات الجامعية.
وعن إمكانية اللجوء إلى الإضراب أو الاعتصام أمام وزارة المالية، استبعد أحد محدثينا اللجوء إلى استخدام ورقة الإضراب وتعطيل مصالح المواطنين في إحدى المصالح الهامة التي يقصدها يوميا مئات المواطنين من كل جهة. بينما كشف عن تنسيق دائم مع زملاء المهنة عبر الوطن، وإمكانية الخروج بعريضة مطالب موحّدة تضع الوصاية على المحك.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
BALTADJI DE BBA



عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 09/02/2011

مُساهمةموضوع: رد: تجاهلهـــم القانــــون الأساســــي الأخير وحرمهــــم مــــن الترقيـة    الثلاثاء 12 أبريل - 20:53:03

A mon avis ce statut est une pure mascarade et ce qui a apporter a été taillé sur mesure par les soi-disant representants des travailleurs qui sont fort probable des inspecteurs majoritaires dans la federation des travailleurs des finances.
Je partage mon avis avec notre collègue ABDOU 0505 ,qui a mille raisons de proposer le renouvellement des delegués syndicaux et de rejeter ce statut .
A cet egard je me permets de faire appel par le biais de ce forum à l'ensemble des travailleurs des domaines et de la conservation fonciere et ceux du cadastre s'ils veulent se joindre à notre action d'engager comme premiere etape le retrait de confiance à touts les chefs de sections syndicales des 48 wilaya et d'en elire des nouveaux qui organiseront des rencontre nationale ou regionale selon leurs moyens possibles afin de prendre les decisions qui s'imposent.
Chers collegues mobilisons nous ensembles tout corps confondus meme les inspecteurs promus , soyons solidaires et mettons les mains dans les mains pour une seule cause qui sera bénéfique pour tous.
Tout contact se fera dans ce forum publiquement ou par des messages privés.
N'ecoutez pas le blabla du regime indemnitaire car lui aussi il sera injuste pour les categories inferieures à 12.
Chers collegues soyez nombreux à faire la propagande de cet appel.
Cordialement votre collegue de bordj bou arreidj.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تجاهلهـــم القانــــون الأساســــي الأخير وحرمهــــم مــــن الترقيـة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
املاك الدولة الجزائرية :: انشغالات عمال املاك الدولة و الحفظ العقاري-
انتقل الى: